5 Essential Elements For أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



الشعور بالتوتر يؤدي إلى إفراز هرمون التوتر الذي يُسمى هرمون الكورتيزول، حيث يفتح هذا الهرمون الشهية، ويزيد تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحراية، لذلك من المهم التخلص من التوتر، ومحاولة تقليل الإجهاد الناتج عن ضغوطات ومتاعب وأعباء الحياة.

تعد الغدة الدرقية الغدة الرئيسية التي تتحكم في العديد من وظائف الجسم، لذلك عند حصول خلل فيها، فإن الأعراض تظهر على جميع أنحاء الجسم.

المرأة خلال فترة الحمل تكتسب عدد من الكيلوجرامات الزائدة وهي تعتبر أحد علامات الحمل، فهناك بعض السيدات اللاتي لا تظهر عليهن أي علامات الحمل سوى زيادة الوزن.

قلة النوم: تؤثر قلة النوم في وزن الجسم من عدة نواحي، فعندما ينام الشخص متأخراً تزداد احتمالية تناول المزيد من الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل، وبالإضافة إلى ذلك فإنّ قلة النوم تؤدي إلى حدوث تغيرات في مستويات الهرمونات التي تتحكم في الجوع والشهية؛ حيث يزداد الشعور بالجوع، ويقل الإحساس بالشبع حتى بعد تناول الوجبة.

تناول الخضروات: لا تعد الخضروات أحد الأغذية التي تساعد في زيادة الوزن، ولكنها مليئة بالفيتامينات والمعادن التي تقي من الإصابة بسوء التغذية.

قد تتطور الحالة إلى ما يعرف بالهزال أو القهم العصبي والتي من أعراضها خلل بالدورة الشهرية واضطرابات في نمو الشعر، بالإضافة إلى انخفاض ضغط الدم ومستوى البوتاسيوم بالجسم.

قد يتمكّن بعض الأشخاص من فقدان الوزن بشكل كبير في بداية خطة تنزيل الوزن، وقد يبدأ بعدها النزول ببطء أو المرور بمرحلة ثبات الوزن أو التوقف عن النزول على الرغم من إكمال اتباع الحمية المناسبة،[١] وعند محاولة اتباع عادات جديدة غالباً ما يميل الجسم إلى التمسك بالطرق القديمة لإتمام وظائفه، ومن الممكن زيادة الوزن في الأسابيع القليلة الأولى من النظام الغذائي، وتحديدًا عند اختيار نظامًا غذائيًا صارمًا، ومن أسباب زيادة الوزن على الرغم من تقليل تناول الطعام:[٢]

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟ ما الذي ترغبه منا لتحسين المحتوى الطبي؟

مقالات من طرق زيادة الوزن متى تظهر نتيجة خرز البقر لزيادة الوزن؟

لذا إذا كنت تشك في إصابتك بهذه الحالة، فاستشر طبيبك، وسيساعدك العلاج المناسب على استقرار وزنك.

قصور الغدة الدرقية: هو حالة لا تفرز فيها الغدة الدرقية ما يكفي من هرموناتها في الجسم، والذي يؤدي إلى انخفاض مستويات الطاقة وزيادة اتبع الرابط الوزن، ما قد يؤدي إلى السمنة.

تناول منتجات الحليب؛ كالحليب كامل الدسم، أو بدائل منتجات الحليب؛ مثل: المشروبات واللبن المصنوعين من فول الصويا.

ماذا اكل قبل النوم لزيادة الوزن؟ اكتساب الوزن عملية تدريجية. يمكن أن يساعدك تناول الطعام قبل النوم في الوصول إلى وزنك المستهدف، ولكن من المهم اختيار الأطعمة المناسبة.

أسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء جدول لزيادة الوزن مجرب زيادة الوزن في أسبوع بدون أكل كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات

Report this wiki page